مساج الحجر الساخن بالرياض

سنعرض لكم في هذا المقال مساج الحجر الساخن بالرياض، وأرخص مساج الحجر الساخن بالرياض، ومساج حجر ساخن بالرياض، هذا إلى جانب أفضل مساج الحجر الساخن بالرياض، ومساج الحجر الساخن في الرياض.

إن مساج الحجر الساخن بالرياض من أنواع المساج الشهيرة في المدينة، وهو من الأنواع الأكثر فعالية على صحة الإنسان سواء بشكل علاجي أو بشكل نفسي فهو يساعد في التخلص من القلق والتوتر، كما أنه مثل أنواع التدليك الأخرى يوفر الاسترخاء والراحة.

مساج الحجر الساخن بالرياض
مساج الحجر الساخن بالرياض

تعريف مساج الحجر الساخن بالرياض

هو من أشهر أنواع التدليك المستخدمة في العلاج، وهو مساج حجر ساخن بالرياض يعتمد على الأحجار التي يتم تسخينها قبل رصها بشكل علمي معين على الجسم في نقاط محددة.

ويتم أرخص مساج الحجر الساخن بالرياض من خلال عدة خطوات وهي:

  • في البداية يتم وضع الأحجار في ماء ساخن، بحيث تكون المياه تغطيه بشكل كامل.
  • يضع المتخصص بعض من الزيوت على جسم الشخص الذي يريد المساج، وذلك ليساعد في تحريك الأحجار على الجسم بسهولة.
  • توزع الأحجار الساخنة على الجسم بشكل معين.

أنواع الأحجار المستخدمة في مساج الحجر الساخن بالرياض

أحجار البازلت

هو من أشهر الأحجار وأفضلها التي تستخدم في هذا النوع من أفضل مساج الحجر الساخن بالرياض، وذلك لقدرته العالية في الحفاظ على درجة الحرارة الساخنة لمدة أطول.

أحجار التورمالين

وهو حجر شبه كريم المتعدد الألوان والغني بالكثير من المعادن المفيدة تهدئة الجهاز العصبي والتقليل من الضغوط النفسية، وتساعد على الحفاظ على التوازن والشعور بالسكينة.

أوضاع مساج الحجر الساخن بالرياض

هذا المساج يعتمد على وضع الأحجار في أماكن محددة على الجسم، ويتم توزيعه بالشكل التالي:

  • العمود الفقري
  • المعدة
  • الصر
  • الوجه
  • أصابع القدم والقدم
  • راحة اليد

فوائد المساج بالأحجار الساخنة

لهذا المساج العديد من الفوائد النفسية وكذلك الصحية وفيما يلي بعض منها:

علاج آلام العضلات

حيث أن هذا المساج يساعد في تدفق الدم في العضلات المصابة مما يقلل من التقلصات بها، وأيضًا يجعلها أكثر مرونة ويزيد من حركتها.

يقلل من التوتر

الكثير من الأشخاص يفاجئون من نتيجة المساج في التقليل من مشكلات القلق والتوتر، حيث أكددت الدراسات مؤخرًا فعالية المساج بالحجر الساخن في المساعدة على الشعور بالراحة والاسترخاء، مما يساعد من تقليل الشعور بالإجهاد.

يقوي الجهاز المناعي

يعمل المساج بالأحجار الساخنة على تقوية المناعة داخل الجسم، الذي يعزز من سرعة التعافي من الأمراض المزمنة التي من الممكن أن تصيب العضلات والأوتار.

يقلل من أعراض بعض الأمراض

يشتهر المساج بالأحجار الساخنة بقدرته على تقليل الشعور ببعض الأعراض الناتجة عن الأمراض المزمنة ومنها السرطان، حيث أنه يقلل من الشعور بالإرهاق، ويحد من أسباب الاكتئاب الناتجة من هذا المرض.

يُحسّن النوم

استطاع الكثير من الأشخاص المصابين بالأرق الاستغناء عن الحبوب المنومة بعد أن أثبتت الدراسات قدرة هذا المساج على المساعدة في الشعور بالراحة والتأهيل للنوم بشكل جيد.

الشعور بالطاقة

يساعد هذا النوع من التدليك في الشعور بالنشاط والحيوية لأنه يساعد في تحسين الدورة الدموية التي بدورها تقوم بتأهيل جميع أجهزة الجسم على العمل بشكل صحي وطبيعي ودون وجود مشكلات تؤثر عليه.

أشخاص ممنوعون عن مساج الحجر الساخن

ولكن يجب الحذر فإن هذا النوع من المساج من الممكن أن يكون ممنوع عن بعض الأشخاص، بالرغم من فوائده العدة إلا أنه قد يكون مضرًا على من يعانون من بعض الأمراض مثل:

  • الأمراض المزمنة كالسكر والقلب وأمراض الضغط
  • وأيضًا من يعانون من الدوالي وأمراض الروماتويد
  • وكذلك الأشخاص المصابين بجروح
  • وهو لا يصلح تمامًا للأطفال.

وفي النهاية يجب توخي الحذر عند الحصول على مساج الحجر الساخن في الرياض والتوجه للمراكز المتخصصة به، والتأكد من الشخص الذي سيقوم بالتدليك أنه على دراية جيدة بهذا النوع وذلك للحصول على أفضل النتائج.

اقرأ المزيد: المساج السويدي بالرياض

جلسة مساج الحجر الساخن بالرياض 

يُعتقد أن هذا النوع من العلاج بالحجر الساخن نشأ في الصين منذ حوالي 2000 عام. منذ ذلك الحين ، تم استخدام تقنية استخدام الحجارة للشفاء في العديد من الثقافات المختلفة ، بما في ذلك الأمريكتين وأفريقيا ومصر والهند.

التدليك بالأحجار الساخنة هو مساج متخصص يستخدم فيه المعالج أحجاراً طرية ساخنة لتدفئة العضلات المشدودة حتى يتمكن من العمل على نقاط الضغط ومناطق المشاكل لتخفيف التوتر والإجهاد مثل العمود الفقري والرقبة والظهر والذراعين والبطن.

اخصائي مساج الحجر الساخن بالرياض 

إنها علاج تدليك سريع وطريقة مثالية للاسترخاء أثناء الإجازة ، خاصة إذا كنت تعاني من آلام عضلية مزمنة من رحلة طويلة أو رحلة بالسيارة.

نعدك بأنك ستحصل على العديد من الفوائد الصحية بمجرد حصولك على جلسة مساج الحجر الساخن بالرياض . إلى جانب تخفيف التوتر ، يمكن أن يساعد التدليك بالحجر الساخن في تعزيز النوم وتخفيف الألم المصاحب لأعراض السرطان مثل التعب والغثيان والاكتئاب والألم.

ربطت العديد من الدراسات ، بما في ذلك التهاب المفاصل الروماتويدي ، بين تقنيات التدليك المعتدل بالحجر الساخن وتسكين الآلام وتحسين نطاق الحركة.

مركز مساج الحجر الساخن بالرياض 

علاوة على ذلك فإن المساج بهذه الأحجار يؤدي إلى تخفيف التوتر ، حيث أظهرت العديد من الدراسات أن التدليك يقلل من التوتر والقلق ويحسن صحة القلب والأوعية الدموية.

تزداد المرونة أيضًا مع استخدام هذا النوع من الأحجار في التدليك ، حيث يساعد التدليك بالأحجار الساخنة على استرخاء العضلات وزيادة مرونة المفاصل.

بالإضافة إلى ذلك فإن مساج الحجر الساخن بالرياض يقلل من تقلصات العضلات والتوتر ، ويقلل من الالتهاب والتوتر في العضلات.

تعتمد جودة جلسة مساج الحجر الساخن بالرياض على جودة المعالج نفسه ، ومهارته المتوفرة لدى أخصائيو التجميل.  حيث أنهم حاصلون على شهادة متخصصة في العلاج بالحجر الساخن.

سيقوم معالج متخصص بتطهير الأحجار ، ومعظمها من البازلت ، وتسخينها في حمام من 120 إلى 150 درجة من الماء. كونه البازلت  وهو صخرة بركانية سوداء ، فهو قادر على امتصاص الحرارة والاحتفاظ بها جيدًا.

مساج الحجر الساخن بالرياض

عند وصولك سيُطلب منك عادةً الاستلقاء على بطنك على طاولة التدليك. يقوم المعالج بتدفئة جسمك من خلال التدليك السويدي التقليدي.  ثم يقوم بتدليك جسمك أثناء إمساك الحجر الساخن. عندما يبرد الحجر يستبدله المعالج بحجر آخر. يستخدم المعالج عدة أحجار مختلفة الأشكال والأحجام. يتم استخدام الأحجار الكبيرة على العضلات الكبيرة ، بينما يتم استخدام الأحجار الصغيرة على العضلات الأصغر.

قد يترك المعالج أيضًا أحجارًا ساخنة في نقاط محددة على طول عمودك الفقري ، أو في راحة يدك ، أو على معدتك ، أو حتى بين أصابع قدميك لتحسين تدفق الطاقة في جسمك.

بعد وضع الحصوات على جسمك ، قد يستغرق الأمر بضع دقائق حتى تخترق الحرارة الجسم وتصل إلى الخلايا والأنسجة العميقة.

لاحظ أن جلسة التدليك النموذجية بالحجر الساخن تستغرق ما بين 60 و 90 دقيقة.

في مركزنا سوف تحصل على أفضل جلسة مساج الحجر الساخن بالرياض حيث نتأكد تماماً من نظافة الحجر . كما يوجد لدينا معالجين متخصصين في مساج الحجر الساخن بالرياض .

تحذيرات من جلسة مساج الحجر الساخن بالرياض 

لا يعد التدليك بالحجر الساخن مناسبًا إذا كنت تعاني من مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب ، أو تتناول أدوية تسييل الدم ، أو أجريت للتو عملية جراحية.

لا يجب أن تحصلي على تدليك بالأحجار الساخنة إذا كنتِ حاملًا أو تعانين من حروق الشمس.  وقد ترغبين أيضًا في إعادة النظر في تلك الجلسة ، إذا كنتِ تعانين من انقطاع الطمث. يجب على النساء الحوامل والفتيات تجنب التدليك بالحجر الساخن.

يجب إخبار المعالج أيضًا أن الحجارة ساخنة جدًا ، بحيث يمكن التحكم في درجة الحرارة بشكل أفضل.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *